أخبار أخرى

الروزنا تستضيف ستاند أب كوميدي علاء أبو دياب في الدوحة

2/8/2019

ضمن فعاليات الموسم الفلسطيني الثالث، استضافت مجموعة الروزنا الشبابية ستاند أب كوميدي علاء أبو دياب، والذي قدم عرضا كوميديا ساخرا من الواقع الفلسطيني والعربي، وذلك يوم الجمعة 8 فبراير/شباط 2019 على خشبة مسرح الدراما في الحي الثقافي "كتارا" في العاصمة القطرية الدوحة، وشهد العرض حضورا  فلسطينيا وعربيا لافتا تجاور 430 شخصا.

وقال ستاند أب كوميدي علاء أبو دياب  إن هذا العرض الأول له في الدوحة، وهو سعيد بهذه التجربة الجديدة التي عرّفته على جمهور متنوع فلسطينيا وعربيا، والذي تفاعل معه بطريقة جميلة على حدّ قوله. شاكرا بذلك المستضيفين والجمهور وقطر على حسن استقبالهم. ومنوها إلى أن هذا العرض يأتي بعد سلسلة من العروض شملت القدس وحيفا وبيروت وعمّان ولندن وفيينا.    

 

 

وقالت مجموعة الروزنا الشبابية إن العرض لقي إقبالا واستحسانا من الجمهور الفلسطيني والعربي المتواجد في الدوحة، وأن التذاكر المجانية التي وُزعت بغرض التنظيم انتهت بواقع يومين من تاريخ الإعلان عن العرض، وأضافت بأن هذه الفعالية هي الثانية للموسم الفلسطيني المستمر للسنة الثالثة على التوالي، لكنها من أكثر الفعاليات التي أحرزت صدى واسعا في الدوحة.

يذكر أن علاء أبو دياب شاب ثلاثيني مقدسي، انطلق في "ستاند أب كوميدي" قبل أشهر، وحقق شهرة واسعة من خلال فيديوهات نقدية ساخرة على فيسبوك ويوتيوب.

ومن الجدير بالذكر أن "الموسم الفلسطيني" سيواصل فعالياته حتى نيسان/أبريل القادم، وذلك بتقديمه مجموعة من الأنشطة التي تهتم بالثقافة والفن والتراث وعروض الأفلام والحفلات الفلكلورية الفلسطينية والمسرح، وبحضور نخبة من المثقفين والفنانين الفلسطينيين. والروزنا هي مجموعة شبابية تطوعية مستقلة، أسسها مجموعة من الناشطين والباحثين الشباب في مدينة الدوحة في العام 2015، وتعمل على إثبات حضورها في المشهد الفلسطيني خارج الأرض المحتلة، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية والدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وبناء تجمع شبابي مؤثر في المجال العام داخل الأرض المحتلة وخارجها، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية تهدف إلى دعم ارتباط الشباب بقضيته الوطنية وثقافته العربية.

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

Please reload

© Copyright 2018 ElRozana

Tel: +974 6626 3221

Email: contact@elrozana.com

الدوحة - قطر