أعضاء المجموعة

هبة أبو ستة

إسهامي بتأسيس الروزنا إلى جانب مجموعة من الناشطين ينبع من إيماني بخدمة قضيتي ووطني فممارسات الاحتلال بانتزاع حقي وحق المهجرين من أرضهم لن تمنعني من النضال لأجل الحريّة والدفاع عن هويتي الثقافية.

مجموعة شبابية تطوعية مستقلة، أسسها مجموعة من الناشطين والباحثين الشباب في مدينة الدوحة في العام 2015، حيث تعمل على إثبات حضورها في المشهد الفلسطيني خارج الأرض المحتلة، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية والدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وبناء تجمع شبابي مؤثر في المجال العام داخل الأرض المحتلة وخارجها.

 

تحرص الروزنا على دعم ارتباط الشباب بقضيته الوطنية وثقافته العربية، والإسهام في دمج الثقافة الفلسطينية بالثقافة العالمية، مستفيدة بذلك من التنوع الثقافي لجمهورها ومشاركيها. جُلّ اهتمامها ينصبّ نحو بناء شبابٍ واعٍ ومُنتمٍ لأُمته وحامل للعقل الناقد ومنفتحُ على العالم، من خلال الدفاع عن التعددية الثقافية والسياسية دون تعصب أو إنغلاق وبلا ذوبان يمحو الشخصية القومية والوطنية.

تعمل الروزنا على تمكين الشباب الفلسطيني كناشطين فاعلين في الدفاع عن قضيتهم من خلال تشجيعهم على المشاركة في الشؤون الشبابية العامة. وكما تعمل على تجميع المبادرات الشبابية الفلسطينية ضمن منصة تفاعلية تشكل حراكًا شبابيًا ثقافيًا فاعلًا على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وتعطي الروزنا المبادرات الشبابية الفلسطينية مساحة لعرض أفكارهم وتطويرها، وذلك للوصول إلى بدائل عملية وتقدمية تنبع من المجتمع المحلي تُسهم في التغلب على الوضع الراهن.

 

ترتكز فلسفتنا على مبدأ الإلتقاء من أجل تفعيل عمل الشباب ضمن مجالات التغيير الاجتماعي والسياسي والثقافي. كمّا تأتي تسمية المجموعة تيمنًا بـ "الروزنا" التي تعتبر بمثابة النافذة بين البيت والبيت الملاصق له في ثقافة المشرق العربي، والتي شكلت وسيلةً لحديث المحبوب مع محبوبته، ويعكس اختيار مؤسسي مجموعة الروزنا الشبابية لهذه التسمية، إنطلاقًا من الحاجة لفتح نافذة شبابية بين الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة وخارجها، من خلال إعطاء مساحة للمبدعين وأصحاب الأفكار النيّرة سواء من داخل الأرض المحتلة وخارجها، لعرض الأعمال الثقافية وتطوير الأفكار والمبادرات الشبابية والتفكير بشكل جماعي ومستقل، بما يضمن جسمًا شبابيًا تنسيقيًا تفاعليًا يجسّد من خلاله تمكين خبرات الشباب وتطويرها.

© Copyright 2018 ElRozana

Tel: +974 6626 3221

Email: contact@elrozana.com

الدوحة - قطر