مسرحية "طه" تُعرض لأول مرّة في الدوحة


10 Feb
10Feb

نظمت مجموعة «الروزنا» الشبابية خامس فعاليات الموسم الفلسطيني والتي تضمنت عرضاً مسرحياً حمل عنوان «طه»، وذلك على مسرح الدراما في الحي الثقافي كتارا.
وتأتي هذه المسرحية التي ألفّها ومثلها أيضاً الفنان الفلسطيني عامر حليحل لتروي سيرة حياة وأعمال الشاعر الفلسطيني طه محمد علي الذي رحل عام 2012 بعد رحلة مثيرة وقاسية من اللجوء من بلدته المهجرّة صفورية في فلسطين المحتلة.
وتحدثت منسقة مجموعة الروزنا هبة أبو ستة بأن هذه الفعالية تأتي في إطار سعينا كمجموعة شبابية لنقل تجارب وإبداعات المسرح الفلسطيني لجمهور متنوع في الدوحة، خاصة أن الفنان حليحل استطاع أن يمثّل أدواراً مختلفة بمفرده مُستخدماً بذلك فن المونودراما.

وقال الفنان عامر حليحل: إن «مسرحية طه» جاءت لتلخص التجربة الإنسانية لمراحل نكبة الشعب الفلسطيني، مُستعرضاً فيها محطات من حياة الشاعر طه محمد علي الذي عانى الحرمان والفقدان حتى أصبح شاعراً في نهاية عمره، وأضاف: «لقد كنت مُترقبّاً لعرض المسرحية في الدوحة، خاصة أنها المرّة الأولى لي في دول الخليج، إلا أن ما ميّز هذا العرض هو تعددية وتنوع الجمهور الحاضر من جاليات عربية مختلفة، وهو ما جعل هذه التجربة فريدة بالنسبة لي».

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.