مجموعة الروزنا الشبابية تعلن عن إطلاق جامعة شعبية فلسطينية في الدوحة


03 Oct
03Oct

أعلنت مجموعة الروزنا الشبابية عن فتح باب التسجيل في "جامعة الروزنا الشعبية" التي ستعقد على مدار ثمانية أشهر ومن شهر تشرين أول/ أكتوبر حتى أيار/ مايو 2019.  تُعنى الجامعة بالدراسات المتخصصة حول القضية الفلسطينية، وتسعى إلى تطبيق التعليم التشاركي والمعرفة النقدية كمنهج تدريسي وتعليمي في كافة المحاضرات وورش العمل التي ستنظمها.

تستند فكرة الجامعة على مجموعة من المحاضرات والورشات ومناقشات الأفلام التي يقدمها أساتذة متخصصون بالدراسات الفلسطينية. وستقام 10 لقاءات وورش عمل حول مواضيع مختلفة تُعنى بالقضية الفلسطينية، وبواقع 3 ساعات لكل لقاء. وتتركز هذه المواضيع في لمحة تاريخية عن القضية الفلسطينية، وتاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية خارج فلسطين، وحكاية النكبة الفلسطينية، وطبيعة نموذج الحكم الاستعماري في فلسطين، والقانون الدولي، والإعلام، والمسرح، والسينما، والاقتصاد السياسي لفلسطين، وحركة المقاطعة الدولية.

ومن الجدير ذكره أن التسجيل للانتساب في جامعة الروزنا الشعبية مستمر طيلة الفترة 1- 15 تشرين أول/ أكتوبر 2018، وذلك من خلال الموقع الرسمي لمجموعة الروزنا الشبابية. وكما تجدر الإشارة إلى أن كافة اللقاءات ستعقد في الدوحة، ولا يشترط دفع رسوم تسجيل للمشاركة أو حضور اللقاءات، ولكن يشترط على كل من يرغب بالانضمام الإيمان بفكرة العمل التطوعي والالتزام بحضور جميع اللقاءات.

كما يشار أنّ الروزنا: مجموعة شبابية تطوعية مستقلة أسسها مجموعة من الناشطين والباحثين الشباب في مدينة الدوحة عام 2015، وتسعى إلى إثبات حضورها في المشهد الفلسطيني خارج الأرض المحتلة، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية تهدف إلى دعم ارتباط الشباب بقضيته الوطنية وثقافته العربية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.