مجموعة الروزنا الشبابية تستضيف الباحث الفلسطيني عصام نصار


27 Nov
27Nov

استضافت مجموعة الروزنا الشبابية الكاتب والباحث الفلسطيني عصام نصار لمناقشة كتابه "تاريخ الفلسطينيين وحركتهم الوطنية"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27 تشرين ثاني/ نوفمبر 2018 في منتدى العلاقات العربية والدولية في كتارا، وبحضور مجموعة من الأكاديميين والمثقفين في الدوحة. 

وقال مؤلف الكتاب عصام نصار بأن الكتاب يتميز بمعالجته تاريخ الفلسطينيين منذ الحقبة العثمانية حتى يومنا هذا، وأضاف بأنه سعى عند إعداد الكتاب مع زميله ماهر الشريف بأن يكون الشعب الفلسطيني وجوانب حياته السياسية والاجتماعية والاقتصادية في مركز سرديته التاريخية، وهو أمر تبيّن بأننا لن ننجح فيه من دون أن نضع تاريخ الحركة الوطنية ونضالها ضد الصهيونية والاستعمار في مركز هذه السردية. 

وقالت مجموعة الروزنا الشبابية إنّ مناقشة الكتب وتنظيم الندوات والمحاضرات، هي من ضمن أولويات الروزنا التي تؤمن بأهمية دعم ارتباط الشباب بقضيته الوطنية من خلال البوابة الفكرية والأكاديمية، وأن هذه المناقشة تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تعقدها جامعة الروزنا الشعبية التي تُعنى بالدراسات المتخصصة حول القضية الفلسطينية، وتسعى إلى تطبيق التعليم التشاركي والمعرفة النقدية كمنهج تدريسي وتعليمي في كافة المحاضرات وورش العمل التي تنظمها.

ومن الجدير ذكره أنّ مجموعة الروزنا الشبابية هي مجموعة مستقلة تسعى إلى إثبات نفسها في المشهد الثقافي الفلسطيني خارج الأرض المحتلة في دولة قطر. وتقوم أيضًا بتنظيم ندوات وورش عمل تهدف لبناء تجمع شبابي مؤثر في المجال العام خارج الأرض المحتلة، ومرتبط مع الشباب في فلسطين. وتأتي هذه الندوة ضمن فعاليات جامعة الروزنا الشعبية التي تضم طلبة من مختلف الفئات العمرية للمقيمين في الدوحة والتي انطلقت أولى فعالياتها 3 تشرين الثاني/نوفمبر ومستمرة حتى أيار 2019.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.