جامعة الروزنا الشعبية تُفرز أسماء مقبوليها


21 Oct
21Oct

أعلنت مجموعة الروزنا الشبابية عن انتهائها من فرز طلبات الانتساب لـ"جامعة الروزنا الشعبية" التي ستعقد على مدار ثمانية شهور ابتداء من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، والتي تُعنى بالدراسات المتخصصة في القضية الفلسطينية.

وأفادت اللجنة التحضيرية لـ"جامعة الروزنا الشعبية" بأن عدد الذين سجلوا للانتساب بلغ 55 طالبا وطالبة من جنسيات عربية مختلفة، وتم قبول 25 منهم وذلك على أساس الإيمان بفكرة العمل التطوعي، والالتزام بحضور جميع اللقاءات، إضافة إلى طبيعة الإجابة على الأسئلة التي وردت في نموذج التسجيل.

وتستند فكرة الجامعة على مجموعة من اللقاءات والورشات ومناقشات الأفلام التي يقدمها أساتذة متخصصون بالدراسات الفلسطينية. وستقام 10 لقاءات وورش عمل حول مواضيع مختلفة تُعنى بالقضية الفلسطينية، وبواقع 3 ساعات لكل لقاء. وتتركز هذه المواضيع في لمحة تاريخية عن القضية الفلسطينية، وتاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية خارج فلسطين، وحكاية النكبة الفلسطينية، وطبيعة نموذج الحكم الاستعماري في فلسطين، والقانون الدولي، والإعلام، والمسرح، والسينما، والاقتصاد السياسي لفلسطين، وحركة المقاطعة الدولية، وتسعى الجامعة إلى تطبيق التعليم التشاركي والمعرفة النقدية كمنهج تدريسي وتعليمي في كافة المحاضرات وورش العمل التي  ستنظمها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.