أولى فعاليات الموسم الفلسطيني في كتارا: معرض "طير حر" للفنان محمد قريقع


20 Oct
20Oct

أطلقت مجموعة الروزنا الشبابية أولى فعاليات "الموسم الفلسطيني" بالحي الثقافي "كتارا"، وذلك بتدشين معرض "طير حر" للرسام الفلسطيني محمد قريقع التي جسدّت لوحاته موضوعات الحريّة التي يسعى إليها الشعب الفلسطيني، كما سلطّت الضوء على التراث والهوية الفلسطينيين ضمن مفهومٍ فنيّ .

من جانبه عبر الفنان الفلسطيني محمد قريقع عن سعادته بإقامة هذه المعرض في قطر بعد أن أقامه في كل من شيكاغو وغزة، وقال قريقع بأن لوحاته تنوعت ما بين التراث الفلسطيني بصوره وأشكاله وشخوصه،  وبين تجسيد معاني الأمنيات الإنسانيّة للطفل الفلسطيني التي يسعى إلى تحقيقها، وذلك باستخدام ألوان الزيت والألوان الخشبية . وأضاف قريقع بأنه اتخذ من لوحاته رسالة  ووسيلة للدفاع عن النفس بما تبينه من معانٍ إنسانية لمعاناة أهالي قطاع غزة من ويلات الحروب المتتالية.

وأوضحت مجموعة الروزنا الشبابية بأنّ هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة فعاليات الموسم الفلسطيني التي تهدف إلى تعريف الجاليات العربية ومنها الفلسطينية في الدوحة ب"فلسطين" بعيون فنانيها ومثقفيها، مُضيفة بأنّ فعاليات الموسم الفلسطيني عكست مدى حرص الشباب الفلسطيني المقيم بالدوحة على خدمة المجتمع، وتأكيداً للروح الوطنية،واستمرار جذوة الأمل وحلم الأجيال بالحرية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.